مساج لإخراج البلغم للرضع

يجب التعرف على طريقة عمل مساج لإخراج البلغم للرضع بصورة صحيحة وذلك لتخفيف ما يعانيه الطفل جراء ضيق التنفس، الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن تنفيذها بالمنزل للتخلص من تلك الإفرازات المخاطية، بجانب أنه يفضل اللجوء للطبيب المعالج لمعرفة الخطوات الواجب اتباعها مع الرضيع عند البدء في المساج وتدليك الجسم.

أسباب تكون البلغم عند الرضع

قبل التطرق لكيفية عمل مساج لإخراج البلغم للرضع، يجب التنويه عن الأسباب المؤدية لحدوث تلك الإفرازات:

طريقة عمل مساج لإخراج البلغم للرضع

يجب على الأم اتباع الخطوات التالية لتدليك جسم الطفل:

علاج البلغم عند الرضع بعمر شهرين

للتخلص من البلغم عند الرضع يمكن اختيار أحد الطرق التالية:

كيف أساعد طفلي الرضيع على التخلص من البلغم؟

متى يتعافى الرضيع من البلغم؟

يحتاج الرضيع 3 إلى 5 أيام لكي يتعافى تمامًا من تراكم البلغم في الصدر بشرط الاستمرار على منحه سوائل فاترة لتعمل على طرد البلغم بسهولة، مع استمرار السعال وسماع صوت أزيز عند التنفس لمدة من 2 أسبوع إلى 4 أسابيع.

أقرأ أيضا: خرافات الرضاعة الطبيعية

علاج البلغم عند الرضع بعمر 7 شهور

بجانب مساج لإخراج البلغم للرضع يمكن استخدام أحد الطرق الطبيعية التالية:

كيف اعرف أن طفلي مكتوم من البلغم؟

يمكن بسهولة تشخيص وجود مخاط بالجهاز التنفسي للرضيع، وذلك لأنه يصدر صوت مميز عند التنفس يطلق عليه صفير، لذلك يجب اختيار أحد الطرق الطبيعية المذكورة للتخلص من المخاط والتخلص من أعراض الاحتقان التي تؤرق الأطفال كثيرًا في ذلك العمر.

 ما هي الأشياء التي تذيب البلغم؟

لتخفيف احتقان الأنف والتخلص من البلغم يجب تقديم أنواع الحساء المختلفة للأطفال المناسبة لعمره وذلك لترطيب الجهاز التنفسي، بجانب الحرص على بقاء الهواء رطبًا في المنزل حيث يساعد ذلك على إذابة البلغم وسهولة طرده عن طريق رفع رأس الرضيع لأعلى حتى يسهل خروج المخاط من الأنف.

نصائح لإخراج وطرد البلغم للرضع

يمكن اتباع النصائح التالية لإخراج البلغم للرضع بجانب ما سبق عرضه:

تطرقنا في الفقرات السابقة إلى طريقة عمل مساج لإخراج البلغم للرضع بزيوت طبيعية، تعمل على زيادة الترطيب في الجهاز التنفسي والذي يترتب عليه التخلص من الجفاف والاحتقان الذي يتسبب في عدم تمكن الطفل من التنفس بصورة طبيعية.

Exit mobile version