أخبار مصر

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 – مفاجأة غير سارة لطلاب علمي

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023.. بعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، يشغل أذهان الطلبة وأولياء الأمور عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ومعرفة طريقة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وفي هذا الصدد توضح مجلة رؤية موعد ظهور نتيجة التنسيق، وخطوات الحصول عليها، لمتابعيها وقرائها ويأتي هذا من ضمن خدمة مستمرة تقدمها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وذلك يوم الإثنين المقبل 14 أغسطس، لإعلان نتيجة التنسيق للجامعات.

رابط الحصول الطالب على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الخاص لحصول الطلبة على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، للقبول بالجامعات والمعاهد، بأسم الطالب ورقم جلوس الثانوية العامة، ومن خلال الرابط التالى (إضغط هنـــــــــــــــا).

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

  • يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني فور اعتماد نتيجة التنسيق للجامعات والمعاهد.
  • قم بالضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  • ثم الضغط على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.
  • يقوم الطالب بإدخال بياناته.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بك والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.
  • ثم قم بالضغط على التالي.
  • تظهر لك نتيجة التنسيق الخاص بك.
  • قم بطباعة بطاقة الترشيح لاستخدامها من ضمن المستندات المطلوبة للتقديم إلى الكلية.

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023.. مفاجأة غير سارة لطلاب علمي

قالت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك اتجاهًا جديدًا يقوده وزير التعليم العالي في اللجنة العليا للتنسيق لتقليل أعداد الطلاب الذين يتم قبولهم في كليات الهندسة والحواسيب وتكنولوجيا المعلومات والمعاهد الهندسية العليا. يأتي هذا القرار استجابةً لمطالب نقابة المهندسين بتقليل هذه الأعداد.

وأشارت المصادر إلى أنه إذا حدث ذلك، فإنه سيؤدي إلى زيادة الحد الأدنى في الكليات الهندسية بشكل كبير عن المتوقع؛ بسبب زيادة عدد الطلاب في الشعبة المتكررة لطلاب الهندسة (من 344 إلى 355)، وستكون هذه الأعداد واضحة بعد تحديد الطلاب المقبولين نهائياً مساء اليوم أو صباح الغد على أكبر تقدير، وسيتم الإعلان عن النتيجة يوم الاثنين القادم.

وذكرت المصادر أيضًا أن هذه التصريحات تنطبق أيضًا على الكليات الطبية بشكل عام وبصفة خاصة كليات الصيدلة. فقد هناك توجه لتقليل عدد الطلاب المقبولين فيها، تنفيذًا لقرارات المجلس العالي للجامعات التي صدرت قبل 5 سنوات. وبالتالي، قد يزداد الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة مقارنة بالحد الأدنى في باقي الكليات الطبية.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك سيكون مفاجأة غير سارة لطلاب العلوم الرياضية؛ حيث قد لا يتوفر مقاعد كافية في كليات الهندسة في التنسيق للمرحلة الثانية، ومن المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى لقبول كليات الهندسة بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي.

المصدر
جريدة الأسبوعمصراوي
زر الذهاب إلى الأعلى