تقنية

تحديث واتساب الجديد

تحديث واتساب الجديد هو ما يُنتظره الكثيرون من مستخدمي هذا التطبيق الشهير حول العالم. وبات من المؤكد بأن سنة 2023 ستشهد إصدارات جديدة لـ واتساب. فعلا هذا ما صرحت به الشركة بأن عام 2023 سيحمل في طياته العديد من التحديثات والتحسينات التي تطور تجربة استخدام هذا التطبيق بشكل كامل، في هذه المقالة سوف نتحدث عن ما يتضمن تحديث واتساب الجديد وما هي التغييرات التي قام بإضافتها فريق التطوير لإثراء تجربة استخدام التطبيق الشهير.

مميزات تحديث واتساب الجديد 2023

بعد تحديثات أول العام 2023 التي تضمنت عدة ميزات أبرزها إمكانية ارسال رسائل من المستخدم لنفسه، مما يمكن المستخدمين من حفظ محتوى يفضلونه والرجوع له فيما بعد أو مشاركته على أجهزة أخرى، جاء تحديث فبراير 2023 الذي تضمن إضافة خاصية التسميات التوضيحية عند مشاركة مستند مع الأصدقاء. تضمن تحديث واتساب فبراير 2023 أيضا إمكانية تعيين أسماء للمجموعات يصل طولها الى 100 حرف، وإمكانية صنع صورة شخصية Avatar واستخدامها كملصق يمكن ارساله في الدردشات. وتعد تلك الخاصية الأخيرة ليست بجديدة في واتساب حيث انها كانت متاحة لأجهزة IPhone بنظام IOS من قبل، ولكن الأن تم اعتمادها لأجهزة Android رسميا.

بالإضافة إلى ذلك، تمكين مستخدمي الـ واتساب من فتح حسابهم على أربعة أجهزة هواتف مختلفة دون إلزامية أتصال الهاتف الأساسي بالأنترنت. هذا ما يجعل عملية التنقل بين الأجهزة والتواصل أكثر سلاسة فيما بينهم. لم يقتصر التحديث الجديد على ذلك فحسب، بل يتضمن أيضًا حلولًا للمشكلات المتعلقة بالتحديثات السابقة، مما يجعل استخدام الواتساب أكثر فعالية وسرعة.

أما عن تحديث واتساب الجديد أبريل 2023 فقد تضمن بعض المميزات المثيرة للاهتمام التي تم إضافتها إلى التطبيق. فقد وصل العدد المسموح به لأعضاء مجموعة واتساب الأقصى إلى 1024 شخصًا، مما يجعل من السهل جمع أشخاص أكثر في مكان واحد. كما يمكنك الآن البحث عن مستخدمين ومشاهدة جميع المجموعات المشتركة بينكما. المفاجأة الأكبر هي أن مديري المجموعات يمكنهم الآن التحكم في الأشخاص الذين ينضمون إلى المجموعة. فسيستطيعون منع الأشخاص غير المرغوب فيهم من الدخول!

الأن جميعنا يتطلع لمعرفة ما الذي سيتم إضافته لتطبيق واتساب في المستقبل بعد هذه الإضافات الرائعة!

أقرأ أيضا: تحذير عاجل لجميع مستخدمي واتساب بعد قرار جوجل

خطوات فتح حساب واتساب على 4 أجهزة

في الربع الأخير من 2022 جاء تحديث واتساب الجديد بميزة رائعة تسمح للمستخدمين بفتح حساب الـ واتساب الخاص بهم على ما يصل إلى 4 أجهزة هواتف مختلفة دون الحاجة لاستخدام هاتفهم المحمول الأساسي. يعني هذا أنه يمكن للمستخدمين فتح الـ واتساب على الكمبيوتر والتابلت والهاتف الذكي دون قيود. كما أن الخطوات اللازمة لتنفيذ هذه الميزة بسيطة جدًا وسهلة التطبيق. يمكنك إتباع الخطوات التالية لربط أجهزة الكمبيوتر أو التابلت بحساب واتساب:

  • من جهاز الكمبيوتر أذهب الى العنوان web.whatsapp.com أو قم بتنزيل WhatsApp for Windows.
  • قم بفتح تطبيق الـ واتساب على هاتفك الشخصي للربط بالحساب الرئيسي.
  • اضغط على خيارات إضافية (علامة الثلاث نقاط) الموجودة أعلى تطبيق واتساب على الهاتف الذكي.
  • ثم أنقر على أيقونة الأجهزة المرتبطة.
  • وبعد الضغط على ربط الجهاز.
  • وافق على صلاحية استخدام الـ واتساب للكاميرا (اذا طلب التطبيق ذلك). حيث انه سيستخدم كاميرا الهاتف لمسح رمز QR code من شاشة الكمبيوتر المراد فتح حساب واتساب عليه.
  • وجه كاميرا الهاتف في مكان مناسب أمام شاشة الجهاز المراد ربطه لمسح رمز QR الموجود في المربع.

الأن تم ربط جهاز الكمبيوتر بحساب الـ واتساب الخاص بك، ولن تحتاج الى إلزامية بقاء هاتفك متصل بالأنترنت، فسيبقى حساب واتساب مفتوح ومفعل على الكمبيوتر لحين إلغائك ذلك.

إضافة تسميات توضيحية عند مشاركة مستند

وتعتبر ميزة إضافة التسميات التوضيحية عند مشاركة مستند من بين أهم مميزات تحديث واتساب الجديد لعام 2023، حيث يمكن للمستخدمين الآن إضافة وصفٍ مخصصٍ للمستند عند إرساله. وتتيح هذه الميزة للأشخاص الذين يشاركون الكثير من المستندات إضافة وصفٍ يسهل فهم المستند ومعرفة محتواه بشكلٍ أفضل. ويعد هذا خيارًا مرنًا ومبتكرًا يتيح للمستخدمين تخصيص بياناتهم وتبادلها بشكل أفضل وأكثر كفاءة. يمكن الحصول على هذه الميزة من خلال تحميل التحديث الجديد لتطبيق واتساب الجديد، والاستمتاع بتجربة مبتكرة وعملية للمحادثات وتبادل الملفات بشكلٍ أفضل.

رؤية مجموعات واتساب المشتركة بسهولة

الآن بإمكان الجميع الحصول على تلك الميزة الجديدة في تطبيق واتساب، حيث يمكن الآن البحث عن جهة اتصال ومشاهدة المجموعات التي يتشاركان فيها. يعتبر هذا الأمر مفيدًا عندما تريد إرسال رسالة لأحد المجموعات التي تشاركها مع صديق عزيز عليك. فمن خلال البحث عن اسم الجهة الاتصال، بإمكانك معرفة جميع المجموعات التي يتشاركها معك. سواء اذا كنت تحاول تذكر اسم مجموعة مشتركة أو أنك تريد رؤية المجموعات التي تشتركان فيها معًا. الأمر سهل ومريح، ويساعدك على تنظيم حسابك والتواصل بأفضل طريقة ممكنة.

رابط تحميل تحديث واتساب مجانًا

يستفيد العديد من المستخدمين في تحديث واتساب الجديد 2023، ولكن البعض يواجه مشكلات في العثور على رابط التحميل المناسب. يمثل الحصول على الإصدار الأحدث من واتساب أمرًا مهمًا للتمتع بالمزايا الجديدة والأمان الأفضل. نذكرك عزيزي القارئ لا تتبع أي روابط تنزيل واتساب الجديد، أو أي تطبيق آخر من خارج متجر التطبيقات Google Play أو App Store. لأن ذلك يعرض أجهزتك لمخاطر عديدة منها الاختراق أو بطئ الهاتف بسبب الإعلانات و التطبيقات الخبيثة. لذلك ينبغي الاهتمام بمصادر التحميل الموثوقة لتجنب المشاكل والمخاطر الأخرى.

أقرأ أيضا: 10 وظائف ستنقرض في المستقبل القريب – تعرف عليها منهم وظائف مفاجئة

المصدر
مدونة واتساب
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى