أخبار تقنيةتقنية

تحذير عاجل لجميع مستخدمي واتساب بعد قرار جوجل

من المتوقع أن يؤثر القرار الذي اتخذته شركة جوجل على جميع مستخدمي تطبيق واتساب، حيث سيتأثرون بدءًا من عام 2024. سيتم حساب الرسائل والوسائط المختلفة المتواجدة في التطبيق ضمن حد التخزين السحابية لحساب جوجل الذي يبلغ 15 جيجابايت.

ووفقًا لـ موقع GizChina عن قرار شركة جوجل، يمكن أن يكون هذا التغيير المفاجئ في نسخ الاحتياطي لتطبيق واتساب WhatsApp غير واضح بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، خصوصًا لأولئك الذين يعانون من مشكلات التخزين بسبب انخفاض المساحة.

تؤكد جوجل أنها ستواصل تنفيذ نسخ احتياطية لتطبيق واتساب على أجهزة الأندرويد بشرط توفر مساحة متاحة في حساب جوجل الخاص بك. كذلك في حال استنفاد المساحة، ستحتاج إلى تحرير المساحة لاستمرار تنفيذ النسخ الاحتياطية عن طريق حذف العناصر غير الضرورية.

يمكن اتباع عدة أساليب لحل مشكلة المساحة المحدودة في حساب جوجل للتخزين السحابية والتي تبلغ 15 جيجابايت، ومن أمثلة هذه الأساليب:

اشتراك جوجل وان لتوسعة المساحة التخزينية بعد قرار جوجل

واحدة من أكثر الطرق فاعلية لمعالجة أزمة التخزين هي الاشتراك في Google One مقابل اشتراك شهري قيمته 1.99 يورو،. ويقدم حساب Google One الأساسي مساحة تخزين تبلغ 100 جيجابايت، وهي أكثر من كافية لاستيعاب النسخ الاحتياطية الكبيرة. بالإضافة إلى ميزات التخزين، يمكن للمشتركين الوصول إلى شبكة VPN من Google، وخيارات تحرير محسنة لصور Google، ومساحة احتياطية إضافية للمعرض.

حساب جوجل الثانوي

إنشاء حساب ثانوي مخصص لنسخ احتياطية لتطبيق واتساب هو بديل قابل للتطبيق. إن عملية إنشاء حساب جديد واضحة، حيث يجب الانتقال إلى إعدادات الهاتف الذكي العامل بنظام “أندرويد” والوصول إلى قسم “الحسابات وكلمات المرور”. بعد ذلك، يجب اختيار “إضافة حساب”، ومن ثم اختيار “جوجل”.

عند إعداد الحساب الثانوي، قم بربط تطبيق واتساب الخاص بك معه، مما سيسمح لك بالاحتفاظ بمساحة فارغة تصل إلى 15 جيجابايت على حسابك الأساسي. هذا الأسلوب يوفر لك حلاً عملياً دون المخاطرة من حدوث أي تعارض في حسابك الأساسي.

تحسين عملية النسخ الاحتياطي لواتساب بأدنى تأثير

بالرغم من عدم إمكانية نقل نسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب إلى خدمات أخرى توفر مساحة أكبر، إلا أنه بالإمكان زيادة قابلية إدارة نسخ الاحتياطية الخاصة بك. ويُنصح بحفظ نسخة احتياطية منها في درايف لضمان أمان البيانات، بإمكانك التوجه إلى إعدادات واتساب ثم الوصول إلى “التخزين والبيانات” وتقليل عدد الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة في الدردشات.

ألغِ تأشير العناصر المحددة للتنزيل التلقائي عبر بيانات الهاتف المحمول والواي فاي والتجوال، ولا تُقم هذه الخطوات فقط بتوفير مساحة على جهازك. ولكن تأكد أيضًا من أن نسخة الاحتياطية لمحركك الشخصي ما زالت بسيطة، وهذا سيخفّف من المشاكل المحتملة في تخزين المستقبل.

أقرأ أيضا: تحديث واتساب الجديد 2023 (العديد من الميزات التي ينتظرها كل المستخدمين)

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى