من أجل حياة أفضل

صفات لا تحبها المرأة في الرجل

صفات لا تحبها المرأة في الرجل 

هنالك الكثير من الصفات تحبها المرأة في الرجل وتجعل من الرجل فارس أحلامها، ولكن أيضًا هناك صفات قد لا تحبها المرأة إن وجدت في شخصية الرجل، مثل:

حب السيطرة:

تُفضل النساء الحفاظ على خصوصيتهن واستقلاليتهن وحرية اختيارهن، ولا يروق لهن تدخّل الرجل في جميع التفاصيل الصغيرة والكبيرة التي تخص حياتهن أو اتخاذه قرارات نيابةً عنهن.

البخل:

المرأة تحب الرجل الذي يتصف بالكرم ويظهر حبه وتقديره لها بإهدائها الحب والهدايا. تعتبر المرأة البخل صفة تعبّر عن الشخص الذي يفكر فقط في المال، ويتعامل كذلك بالبخل مع العواطف. لذلك، فإن المرأة لا تحب ابدا الرجل البخيل.

التكاسل في العمل:

المرأة تحب الرجل الذي يعمل جاهداً في عمله، ويسعى لتطوير نفسه وتحقيق أهدافه وطموحاته، كما أنه يفكر بمستقبله المالي ويخطط له. بالإضافة إلى ان يكون متعدد المهارات والهوايات، فالمرأة لا تحب الكسل والتقاعس عن العمل.

الغرور:

النساء يحببن الرجل المتواضع والواثق من نفسه، بشرط أن يكون ثقته بنفسه في المستوى المناسب دون الوصول إلى الغرور. لا يحببن الاهتمام المفرط بالمظهر الخارجي، فالغرور يدفع صاحبه للسعي بجد للحصول على انتباه وعجاب الآخرين.

الأنانية:

لا تحب المرأة الرجل الأناني الذي يفكر في نفسه دوماً ولا يعطيها العناية والحب اللازمين. فالأنانية تجعل الشخص يهتم بسعادته ومصالحه الخاصة دون مراعاة للآخرين حوله.

عدم تحمل المسؤولية:

المرأة تحب الرجل الذي يتميز بشخصية قوية، الذي يتمكن من اتخاذ القرارات بنفسه، والقادر على أن يسيطر على جوانب حياته الخاصة. فهي لا تحب الرجل الذي يفتقر إلى الاستقلالية ولا يعتمد على نفسه ولا يتحمل المسؤولية.

الخيانة:

المرأة تحتاج إلى رجل جدير بالثقة، والذي لا يخيب آمالها ويتحدث معها بصدق حول حياته. تخشى المرأة الخيانة وخصوصاً من رجل الذي وضعت كل ثقتها به وأخلصت اليه، واعتبرته كرجل مصدر الأمان والطمأنينة.

الكذب:

تشعر المرأة بالثقة في الرجل الصادق الذي يمكن الاعتماد عليه. يجب عليها أن تثق في الشخص الذي يفي بوعوده، ولا يخون ثقتها. فلن يمكنها الاعتماد على الرجل الذي يكذب عليها ولا يحترمها.

الهوس الشديد:

ليست المرأة معجبة بالهوس الشديد في ممارسة الرياضة، أو في اللعب بالألعاب الإلكترونية، ولكنها تدرك أهمية العناية بالصحة والحصول على بعض المتعة والتسلية بين الحين والآخر. ومع ذلك، فإنها لا تحب الرجل الذي يصب كل اهتمامه على شيء واحد في حياته. فهذا يعد هَوَس غير مُبرر.

كثرة الشكوى:

تعتقد المرأة أن كثرة التذمر والشكوى يوحيان بالتفكير السلبي لدى الرجل، وخصوصًا إذا كانت الشكاوى تتعلق بالعديد من جوانب حياته الشخصية.

الفظاظة:

تحب المرأة الرجل الطيب الذي يعامل الجميع بتهذيب وذوقٍ رفيع، كما يحب الرجل الذي يلتزم بقواعد الآداب في العديد من الأمور، مثل آداب تناول الطعام والتعامل مع السيدات.

التعلق الشديد:

تحب المرأة أن يهتم الرجل بها، ولكنها لا تريد أن يتشبّث بها بشدّة. فالاتصال المتكرّر وإرسال الرسائل النّصية الكثيرة سيجعلها تشعر بأنّه ليس لديها حياة خاصّة.

الغيرة الشديدة:

المرأة لا تحب الغيرة الزائدة عن حدها المعتاد في الحب، فتجعلها تشعر بعدم الثقة من الشريك.

العصبية المفرطة:

قد تشعر المرأة بالخوف من النوبات المتكررة من الغضب الشديد. العصبية الزائدة لا تجعلها تشعر بمحبة الرجل لها ولا تدرك ماهية عواطفه تجاهها، وتمنعها من الشعور بالأمان معه.

صفات-لا-تحبها-المرأة-في-الرجل
صفات لا تحبها المرأة في الرجل

الأفعال التي تكرهها المرأة في الرجل.

العادات والتصرفات تختلف بين الرجال وبين النساء، ويختلف اختلافاً كبيراً بين النساء فيما يرونه محبباً وما يرونه غير محبب لديهن. لذلك، قد لا تكون العادات والتصرفات المذكورة لاحقاً مشتركة لدى جميع النساء، وقد لا يقوم بها جميع الرجال بشكل عام.

تصرفات تكرهها المرأة: 

  • عدم التعبير عن الحب بأسلوب رومانسي.
  • إحداث بعض الفوضى في المنزل.
  • المقارنة بينها وبين امرأة أخرى.
  • الشعور بالتراخي والملل بالبقاء في المنزل دون القيام بأي شيء خلال أيام العطلة أو الإجازة الأسبوعية.
  • الاستحواذ على جهاز التحكم بالتلفاز.
  • الفكاهة التي تحوي تعليقات سلبية يتم توجيهها للنساء.
  • التواصل معها لمعرفة ما تقوم به والأشخاص الذين تلتقي بهم، دون نية الاطمئنان عليها.
  • الرجل الذي يريد الاحتفاظ بشريكته لنفسه، ولا يحب أن تخرج مع صديقاتها أو عائلتها.
  • التظاهر بالاهتمام بما تقوله، ولكن في الواقع لا ينتبه إلى ما تقول.
  • استفسار عن مواقع الأشياء من دون البحث عنها بنفسك.
  • رفض سؤال الناس في الشارع حول الطريق الصحيح للوصول إلى العنوان المطلوب عندما يتوه الطريق كنوع من التكبر والعناد.
  • نسيان التواريخ الرومانسية والهامة بالنسبة للمرأة يمكن أن يسبّب الكثير من الإحراج، مثل ذكرى يوم الزواج أو عيد ميلادها.
  • استبدال الذهاب معك إلى الطبيب لإجراء الفحص الروتيني مثلا، كي يتمكن من القيام بأعماله الأخرىK دون الانتباه انه شيء مهم لها وأيضا له.
  • فقدان الثناء والمديح, وهما شيئان مهمان عند القيام بأي ولو عمل بسيط في المنزل.
  • إهمال الشكل الخارجي، وعدم التزام بالحلاقة بصفة منتظمة، ومظهره العام ككل.
  • السهر مع أصدقائه كثيراً بشكلٍ يومي.

أقرأ أيضا: صفات يعشقها الرجل في المرأة

الصفات التي تعجب المرأة في الرجل 

هناك العديد من الصفات التي تحبها المرأة في الرجل، مثل أن يكون صادقًا وشجاعًا ورجوليًا، وأن يتحدث بلباقة ويستمع جيدًا للآخرين، وأن يكون واثقًا من نفسه ومحترمًا للناس ولنفسه وللآخرين، وأن يكون لديه الكثير من الطموحات والأهداف التي يسعى لتحقيقها. وبطبيعة الحال، يجب أن يتوافق مع اهتمامات المرأة أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى