تقنية

مراجعة هاتف Realme C55

نقدم لكم اليوم مراجعة Realme C55 آخر إصدارات شركة ريلمي في السوق المصري، والتي تأتي مع ميزة “الـMini Capsule” التي تجعل الهاتف مماثلًا لأحدث هواتف ابل. حقق هذا الهاتف نجاحًا كبيرًا في مختلف الأسواق، والآن سنتعرف على مواصفاته ومزاياه وعيوبه بالتفصيل مع مقارنته بأهم المنافسين.

التصميم:

يتمتع هاتف Realme C55 بتصميم جذاب للغاية، حيث يحمل نقشة خشبية راقية على جانبه الخلفي، المواد المستخدمة فيه كُلها من البلاستيك عال الجودة. بالإضافة إلى إطار بلاستيكي أملس يجعله يبدو أكثر عصرية.

ما يلي فيما يتعلق بتصميم الكاميرا الخلفية، فإنه يتميز بعدسات كبيرة ومتميزة ومتواجدة في إطار لامع يختلف عن تصميم الجزء الخلفي للهاتف بشكل عام. قد يكون التصميم مشابهاً لـ Reno 9 5G.

بخصوص وزن الهاتف، يبلغ حوالي 190 جرام مع سمك يصل إلى 7.9 ملليمتر، ويتضمن علبة الهاتف جراب شفاف.

الشاشة:

شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.72 بوصة ودقة FHD+ مع تردد يصل إلى 90 هرتز، وتحتوي على ثقب كبير لكاميرا السيلفي.

تشغل الشاشة جزءًا كبيرًا من واجهة الهاتف، حيث تكون الحافة السفلية صغيرة جدًا، ولكن للأسف هناك ظل أسود حول ثقب الكاميرا السيلفي بسبب نوع الشاشة.

توفر الشاشة تجربة جيدة ومتوازنة في الاستخدام اليومي، بما في ذلك التصفح ووسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديو ولعب الألعاب. ومع ذلك، لا يمكن مقارنتها مع شاشة AMOLED أخرى حيث يترتب عليها بعض العيوب الشائعة في شاشات LCD من ناحية اللون الأسود الغامق وزوايا الرؤية وتباين الألوان الضعيف.

توفر الشاشة سطوعً جيد، حيث يصل سطوعها في الإضاءة الداخلية إلى 500 شمعة، أما في ظل أشعة الشمس فإن سطوع الشاشة يصل إلى 650 شمعة وهذا ليس أعلى سطوع ممكن.

نأمل أن يكون الهاتف مزودًا بشاشة AMOLED، وذلك نظرًا لتواجد منافس قوي في هذه الفئة السعرية وهو Redmi Note 12 ويقدم الشاشة AMOLED بمعدل تحديث يبلغ 90 هيرتز وسطوع أعلى.

أم عن طبقة حماية الشاشة، فمع الاسف لا يوجد حماية على سطح الهاتف، ولكن يتم توفير لاصق حماية للشاشة.

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج ميدياتك Helio G88 الذي يحتوي على ثمانية أنوية وتقنية 12 نانومتر، ويحتوي أيضًا على ذاكرة تخزين من نوع eMMC 5.1.

الهاتف يقدم أداءً ممتازًا حيث لا توجد أي مشاكل به، ويؤدي الوظائف المطلوبة منه بدون أي نقص، بالإضافة إلى أن واجهة ريلمي تدعم المعالج وتقدم أداءً مستقرًا دون أي تعليق أو انقطاع.

يعمل المعالج بتقنية 12 نانومتر مما يؤثر على استهلاك الطاقة ويزيد من ارتفاع حرارة جسم الهاتف عند الضغط عليه واستخدامه بشكل مستمر لفترات طويلة.

فيما يتعلق بأداء الهاتف في الألعاب، يقدم أداءً ممتازًا حيث يعمل لعبة ببجي على درجة جودة عالية جدًا، كما يمكن تخفيض الجودة بحيث يصل التدفق إلى مستوى فائق.

يُقدم Realme 10 تفوق ملحوظ في اداء المعالج بالمقارنة مع Realme C55، اما بمقارنة Realme C55 مع Redmi Note 12 سنجد أن Realme C55 يتفوق بأداء أفضل بفارق كبير وبفرق سعر طفيف، و يظهر هذا الفارق خاصة في تشغيل الألعاب، ولكن مع ذلك يبقى استهلاك البطارية أكثر.

البطارية:

بطارية الهاتف تأتي بقدرة 5000 مللي أمبير، وتوفر أداء ممتاز حيث يمكنها الاستمرار لمدة 8 ساعات مع الشاشة مفتوحة. يجب مراعاة أن المعالج المصنع بتقنية 12 نانومتر يستهلك طاقة البطارية بشكل كبير.

يوجد في علبة الهاتف شاحن سريع بقوة 33 وات، يعمل على شحن البطارية تقريبًا في غضون ساعة.

الكاميرات:

الهاتف المتوفر يحتوي على كاميرا خلفية رئيسية بدقة ٦٤ ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 وعدسة ثانوية بدقة ٢ ميجا بيكسل تستخدم للعزل، وتحتوي أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة ٨ ميجا بيكسل.

تتميز الكاميرا الخلفية الرئيسية بأداء استثنائي، وخاصة عند استخدام تقنية Chroma Boost التي تعالج الصور بشكل جيد لتكون مناسبة للمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي مباشرة. وتفوق العدسة الخلفية الرئيسية على كلًا من Realme 10 و…Realme 9i كما يمكنها التفوق على Redmi Note 12 4G.

فيما يتعلق بكاميرا السيلفي، فإن أدائها غير مُرضٍ إلى حد كبير، ولكننا كنا نتوقع نتائج أفضل خاصة أن ريلمي تُقدم كاميرات سيلفي جيدة.

فيما يتعلق بتصوير الفيديو، يدعم الهاتف القدرة على تسجيل فيديو بجودة 1080 بكسل وسرعة 30 أو 60 إطارًا في الثانية. ولا يتوفر أي نوع من أنواع التثبيت لتصوير الفيديو، وأيضًا لا يوجد ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء.

عوامل الأمان وعناصر اخرى:

يتمتع الهاتف بمستشعر لبصمة الإصبع الموجود على زر الباور، ويتميز بأداء سريع وعملي للغاية. كما يتوفر أيضًا خاصية التعرف على الوجه وتتمتع بسرعة مقبولة.

يعتمد الهاتف على واجهة Realme UI 4.0 التي تعتمد على نظام تشغيل Android 13، ويحتوي على تسجيل المكالمات المُقَدَّم من غوغل الذي يُنبِه الطرف الآخر.

الجهاز المحمول غير قادر على دعم مستشعر NFC، وتوجد مقبس سماعات بحجم 3.5 ملم، والمستشعر القرب حقيقي ويعمل بدون أي مشاكل، ووظيفة الجيروسكوب تعمل عن طريق البرنامج بأداء غير متفوق.

يتميز الهاتف  بالـ Mini Capsule التي تعرض تفاصيل شحن الهاتف وحالة البطارية، وتقول ريلمي انها ستعمل على إضافة ميزات اخرى في هذه الخاصية، منها تنبيه إستهلاك الـ Mobile Data وتنبيه عدد الخطوات وغيرها.

يتميز الهاتف بجودة صوت مونو وليس ستيريو، وجودة الصوت ليست الأفضل، ولكن مستوى الصوت مقبول، وبالإضافة إلى وظيفة الصوت العالي الجودة التي تزيد من مستوى الصوت على حساب الجودة.

لا يدعم الهاتف استخدام ميكروفون إضافي لتقليل الضوضاء، ولكنه يحتوي على مدخل لسماعات بحجم 3.5 ملليمتر.

فيما يتعلق بشبكات الاتصال وتقنية الواي فاي، فهي رائعة للغاية.

الرأي النهائي في Realme C55:

 مميزات Realme C55 : 

  • تصميم خارجي شيك وراقي
  • مساحة ضخمة 256 جيجا
  • أداء ممتاز في الألعاب وأداء يومي مستقر
  • بصمة سريعة وعملية
  • كاميرا خلفية رئيسية ممتازة
  • شبكات ممتازة ومستشعر تقارب جيد
  • بطارية ضخمة وشحن سريع
  • يوجد جراب وشاحن في العلبة

 عيوب Realme C55 : 

  • شاشة IPS LCD أقل من المنافسين
  • الصوت مونو و الجودة ليست الأفضل
  • كاميرا سيلفي متواضعه
  • لا يوجد ميكروفون لعزل الضوضاء

عند مقارنة Realme 10 مع الهاتف، يتفوق ريلمي 10 بفارق كبير في المواصفات. كما أن سعره أعلى من سلسلة الـC من ريلمي، والتي تُعد فئة اقتصادية من ريلمي. ومع ذلك، يتميز Realme C55 بكاميرا خلفية أفضل ومساحة تخزين كبيرة.

يتمتع الهاتف بقدرته على دعم إدراج شريحتي اتصال 4G وكارت ميموري سعة تخزين 1 تيرا في نفس الوقت.

سعر Realme C55:

  • سعر Realme C55 النسخة الـ 256 جيجا بايت و 8 جيجا رام هو 7300 جنيه مصري.

أقرأ أيضا: مقارنة Realme C53 مع Samsung A14 – الأفضل بسعر 5000 جنية !

زر الذهاب إلى الأعلى