تقنية

أفضل إضافات جوجل كروم لليوتيوب لن تستغني عنهم ابداً

في هذه المقالة، سنعرض لك أهم اضافت Chrome لتحسين استخدام اليوتيوب لمن يبحثون عن تجربة مختلفة عند استخدام يوتيوب. إذا كنت تبحث عن وظيفة إضافية والربح من المحتوى المرئي فتلك الإضافات يمكنها تنظيم قناتك وتحسين تجربتك على اليوتيوب، لتحسين استخدام اليوتيوب وإزالة أو إضافة الميزات التي تناسبك، فهذا ما سأقدمه لك في هذا المقال.

أفضل ملحقات جوجل كروم ليوتيوب

هناك نوعان من الإضافات التي سأتحدث عنها، الإضافة الأولى، يمكنك استخدامها لتنظيم القنوات التي تشترك فيها. الإضافة الثانية هي التحرير على YouTube، وإضافة ميزات، ويمكنها أيضًا إزالة الميزات.

دعنا نبدأ بالإضافة الأولى وهي:

PocketTube

تخيل إذا قمت بالاشتراك في الكثير من القنوات على YouTube، على سبيل المثال، فقد اشتركت في ما يقرب من 100 قناة فسيكون البحث عن قناة معينة صعب نسبيا، خاصة إذا لم تتذكر اسم القناة ولكنك تتذكر شعار القناة فقط.

تتمثل فكرة إضافة PocketTube في إنشاء مجموعات، كل مجموعة تتضمن قنوات لها نفس المحتوى، على سبيل المثال، قمت بإنشاء مجموعة بما في ذلك قنوات YouTube و SEO، وأضفت جميع القنوات المتعلقة بمحتوى YouTube و SEO.

لقد أنشأت أيضًا مجموعة دينية تضم جميع القنوات الدينية التي أشترك فيها، إلخ. هذا يسمح بالوصول بسهولة وسرعة إلى القنوات في مجموعات مرتبة حسب الفئة.

بعد تثبيت الإضافة، ستجد خيارًا جديدًا في قائمة YouTube اليمنى يسمى مجموعات الاشتراكات:

إذا قمت بالنقر فوقه، تفتح لك صفحة أخرى بها عدة أقسام. القسم الأول هو المجموعات، ومن خلاله يمكنك إنشاء مجموعة جديدة حسب التصنيف الذي تريده.

جزء آخر في اسم القناة يتيح لك إضافة قناة إلى مجموعة وجزء آخر لأصحاب الحسابات المدفوعة.

لإنشاء مجموعة جديدة، قم بالنقر فوق إنشاء مجموعة جديدة سوف تعرض نافذة منبثقة حيث يمكنك إدخال اسم للمجموعة. يمكنك أيضًا تعيين رمز للمجموعة للرجوع إليه بسهولة. تتضمن الإضافة العديد من الرموز التي يمكنك الاختيار من بينها، أو يمكنك تحميل رمز (Icon) مباشرة من جهازك.

لإضافة قنوات إلى المجموعة التي قمت بإنشائها، سوف تذهب إلى قسم “القنوات”، وبعد ذلك يمكنك إضافة القنوات التي تريدها إلى المجموعة التي قمت بإنشائها.

Improve YouTube

نأتي الآن إلى الإضافة الثانية، وهي إضافية لتحسين تجربتك على YouTube. فكرة هذه الإضافة أنه يمكنك تعديل كل شيء صغير وكبير في YouTube من حيث التشغيل والتصميم والواجهة وما إلى ذلك.

نظرًا للعدد الكبير من الميزات في هذه الإضافة، لا يمكنني ذكرها جميعًا في مقال واحد، لذا سأعرض لك أهم الميزات التي أعتقد أنها ستنال إعجابك.

بعد تثبيت الإضافة وفتحها، ستجد أنها مقسمة إلى عدة أقسام، وهي المظاهر، المظهر العام، عام، قناة، قوائم التشغيل، المشغل، المحلل ، القائمة السوداء وإختصارات.

إذا انتقلت إلى المظاهر، فيمكنك تغيير شكل ومظهر YouTube من الأبيض إلى الليل، والفجر، والظلام، والصحراء، والمزيد.

ولكن إذا انتقلت إلى المظهر العام، فستجد أنه مقسم إلى YouTube، والجزء العلوي هو المكان الذي يمكنك فيه تعديل شعار YouTube، أو إزالة رمز البلد الموجود أعلى الشعار، أو إخفاء خيارات قناتك، أو إخفاء رمز البحث الصوتي.

بالنسبة لجزء المشغل، يمكنك تعديل مشغل YouTube، مثل إخفاء التدرج الأسود في المشغل، أو تغيير لون شريط المشغل من الأحمر إلى الأزرق أو الأخضر أو ​​الأصفر أو البرتقالي أو الألوان الأخرى. بالطبع، هناك العديد من الخيارات الأخرى التي لا يسعنا الوقت لذكرها.

ستجد أيضًا قسم خاص بالوصف (Description) أو ما يسمى بقسم التفاصيل، ويوجد قسم للتعليقات أسفل الصفحة وأهمها قسم الشريط الجانبي. حيث توجد مقاطع الفيديو الموصى بها، يمكنك تعديلها كيفما تشاء، مثل إزالة الصورة المصغرة للفيديو الموصى بها بجوار الفيديو، أو يمكنك تغيير موضع الفيديو الموصى به من الجانب الأيسر من الصفحة إلى الجانب الأيمن من الصفحة.

أما بالنسبة للقسم العام، فهو يسمح لك بتعديل العديد من الأشياء المتعلقة بـ YouTube، مثل إضافة بعض الميزات، أو تفعيل خيار التأكيد قبل الإغلاق، أو إزالة عمليات البحث ذات الصلة، أو تمييز مقاطع الفيديو التي شاهدتها بالفعل.

الجزء الأخير في هذه القائمة، فهو ليس الجزء الأخير ولكن الجزء الأخير الذي سأذكره، في قسم المشغل، يمكنك ضبط مستوى الصوت، وتعيين سرعة التشغيل، وضبط جودة الفيديو تلقائيًا، وتعديل ترجمات الفيديو. الأهم من ذلك، إضافة خيار التقاط لقطة شاشة مباشرة من الفيديو.

أقرأ أيضا: طريقة حجب المواقع الإباحية

زر الذهاب إلى الأعلى