تقنية

افضل 4 مواقع لـ بيع التصاميم و الربح من الانترنت

يعتبر تحقيق الربح من الانترنت وتصميم المبيعات مجالًا واسعًا لا يمكن لأحد تعميمه أو حتى تعميم فرع واحد من افرع الربح من الإنترنت. هناك العديد من المجالات لكسب المال عبر الانترنت، و اشهرها مواقع العمل الحر مثل موقع Fiverr وغيره. لكنها باختصار، تجعل المستقلين يعانون من سيطرة المشتري او طالب الخدمة على الشخص القائم بالخدمة او مقدمها المستقل.

هناك أيضًا مجالات مثل التسويق بالعمولة، ونسبة الربح للمنتجات المباعة، وما إلى ذلك، ولكن هذا المجال أيضًا به عيب، يجب أن يكون لدى الشخص الذي يشارك فيه خبرة في مجال التسويق الاحترافي، وكذلك اختيار المنتجات، ووصف العروض الترويجية، إلخ …، بالطبع لا تظن ابدا انه من نجح في مثل هذا المجال انه قد نجح بين ليلة وضحاها وانه لم ينفق مالًا ومجهودًا لتعلم مجال التسويق بالعمولة عبر الانترنت, وبذل مجهودًا اكبر في تطبيقها لتحقيق النجاح الباهر في هذا المجال.

ولكن ما رأيك إذا أخبرتك بمجال ليس كالسابق ذكرهما؟ لا يتطلب أي خبرة سابقة، ولا حتى أي أموال، يمكنك تشغيله من خلال جهازك، سواء كان جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر إحترافي أو حتى جهاز كمبيوتر عادي، فهو أحد أفضل مجالات الإنترنت لتحقيق الدخل.

المجال الذي أتحدث عنه، كما ترى في العنوان، هو مجال بيع التصاميم و الربح من الانترنت عن طريق تحميل الصور، وتعديلها، ثم رفع تلك الصور أو بالأحرى تلك التصاميم وبيعها او طباعتها على القمصان، كل ما عليك فعله هو انتظار بيع التصميم الذي تم عرضه من خلال منصات عرض التصاميم والربح من بيع التصميم الذي قمت به.

وسنقوم بشرح وافٍ اليوم لكيفية عمل مثل هذه التصاميم، و سنذكر أيضًا 4 من أفضل المواقع للربح من خلال تصميم أو رفع تصاميمك وبيعها.

موقع Freepik ستجد فيه كل ما تريده لبدء تصاميمك

freepik

إن مسألة كيفية الابداع والتصميم أمر متروك لك ويعتمد على موهبتك، لكننا نتحدث هنا عن شخص ليس لديه خبرة في هذا المجال أو مجال الربح من الإنترنت بشكل عام. بالنسبة لهذا الشخص، سيعتمد كليًا على موقع الويب لتنزيل الصور أو التصميمات الجاهزة التي لا تحوي حقوق إعادة البيع.

الموقع الذي سنتحدث عنه اليوم هو موقع Freepik، لمن لا يعلم عنه، فهو عبارة عن منصة عرض كبيرة جدًا لتنزيل أو شراء التصميمات والصور، وما يجعلهم مختلفين هو 70٪ من التصميمات والصور مجانية تمامًا، وميزة أخرى هي أنه إذا كنت تريد تصميمًا احترافيًا للغاية، فهناك اشتراك شهري. وهو اشتراك رمزي جدا.

من أجل تحقيق الدخل من الإنترنت من خلال هذا الموقع، ما ستفعله هو كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع وعمل حساب مجاني.
  • اختر الشيء أو الموضوع الذي تريده أو ابحث من خلال الموقع.
  • تعديل الصور أو إضافة نص بخطوط مميزة لجعله تصميمًا احترافيًا وفريداً.
  • قم بتحميل التصميم على إحدى منصات بيع التصاميم والربح من الإنترنت، وهو ما سنذكره في النقطة التالية.
  • تتمثل الخطوة (الاختيارية) في الترويج لتصميمك لدى الأطراف المهتمة بموضوع أو محتوى التصميم. بالطبع، ستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة المبيعات بشكل كبير.

ملاحظة: يوصى باستخدام Illustrator و Photoshop لتعديل الصور وجعلها مميزة وفريدة، حيث يسهلا على المبتدئين في هذا المجال تحرير الصور وإخراج التصاميم بطابع احترافي.

بيع التصاميم و الربح من الانترنت على منصة Merch by Amazon

منصة Merch by Amazon هي عبارة عن منصة لتحقيق الدخل على الإنترنت بمجرد تحميل تصميماتك وانتظار بيع تلك التصميمات.

المميز في تلك المنصة هو حركة المرور اليومية الضخمة لموقع أمازون وهذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك في البيع النسبي في وقت أقل ،كلما قمت ببيع المزيد من التصميمات التي تقترحها على الصفحة الرئيسية سيؤدي هذا إلى ربح المزيد من المال مع ميرش من امازون.

تكمن مشكلة هذه المنصة في طريقة تحميل التصميمات، أو بالأحرى، طريقة إنشاء حساب لتحميل التصميمات فهي قد تكون صعبة بعض الشيء لأنها تتضمن معدل قبول ومعدل رفض. عند إنشاء حساب، يجب عليك الإجابة على الأسئلة بصدق، وكتابة رسالة توضح ما تريده من هذه المنصة، وما تتمنى الحصول عليه منها في المستقبل. بالطبع يمكنك أن تذكر السبب الرئيسي وهو تحقيق الربح من خلال منصة العرض الخاصة بهم.

لإنشاء حساب Merch Amazon بنظام البائع من هنا.

بيع التصاميم و الربح من الانترنت على منصة TeePublic

تمثل منصة TeePublic مكانًا مميزًا للمصممين والفنانين الذين يسعون لعرض أعمالهم الإبداعية على المستهلكين في جميع أنحاء العالم. تقدم هذه المنصة للأشخاص فرصةً فريدة لتحويل تصاميمهم إلى منتجات حقيقية مثل القمصان(T-Shirts)، والأكواب، وأغطية وحافظات الموبايل، الخ، وتبيع هذه المنتجات كقطع ذات قيمة للأشخاص المهتمين. إضافةً إلى ذلك، تضفي TeePublic روحًا جديدة على صناعة التسوق عبر الإنترنت

تعتبر منصة الربح من الإنترنت TeePublic البديل الأمثل لمنصة Merch، فهي تتميز بخطوات تسجيل وتحميل سهل فضلًا عن بساطة لوحة التحكم، فهي أفضل منصة عرض للربح من الإنترنت للمبتدئين. كل ما عليك فعله هو أن تقوم برفع تصاميمك المناسبة للطباعة على القمصان على سبيل المثال، واختيار لون القميص، ثم تحديد السعر الخاص بك، وستظهر النسبة المئوية للسعر وهامش الربح من بيع المنتج، وبالطبع فهي تعتبر واحدة من أفضل منصات العرض لبيع التصميمات.

مجدداً، الميزة الأساسية لتلك المنصة هي القدرة على إنشاء حساب بسهولة وبدون إنتظار قبوله أو رفضه مثل Merch وهي ميزة ملائمة للمبتدئين أو أصحاب التصاميم البسيطة.

يمكنك إنشاء حساب بائع على منصة TeePublic وكسب المال من هنا

بيع التصاميم على موقع Redbubble

تعد منصة Redbubble واحدة من أفضل منصات أو مواقع تحقيق الربح من الإنترنت، بنفس المبدأ المتبع في منصة Tee-Public التي تتيح للمصممين بيع منتجاتهم مباشرة للجمهور. هذا النوع من المواقع يضع العملاء ذوي الذوق المميز في مكانهم الصحيح، حيث يجدون المنتجات التي يبحثون عنها من قبل فنانين ومصممين مستقلين. فأنها تمكنك من تحميل تصميماتك على قمصان وأكواب ووسائد وساعات وزجاجات وأي منتجات تريدها، وهذا يوسع فرص مبيعاتك عبر العديد من المنتجات، ويمكنك أيضًا التحكم واختيار الأسعار من بين مجموعة واسعة من المنتجات.

زد ارباحك من تصاميمك من خلال المنصة الممتازة Redbubble. يمكنك إنشاء حساب بائع على Redbubble من هنا.

هذه هي أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها عرض تصميماتك بسهولة وبدون أي أموال، وتعتبر من أسهل الطرق للربح من الإنترنت بمعدل جيد جدًا.

أقرأ أيضا: أفضل مجالات الربح من الانترنت

زر الذهاب إلى الأعلى