تقنية

مراجعة Vivo V29 الأحدث من شركة فيفو

سوف نقدم لكم اليوم مراجعة Vivo V29 الأحدث من شركة فيفو، الذي يهدف لزيادة المنافسة وتحقيق مستوى جديد، هو أحدث هاتف للشركة في السوق المحلية. يتميز بشاشة فاخرة عالية الدقة، ومعالج Snapdragon قوي من شركة كوالكوم، ومجموعة كاميرات فريدة من نوعها. سنتعرف على التفاصيل الكاملة للهاتف اليوم.

تصميم Vivo V29:

يتميز الهاتف Vivo V29 بتصميم فريد، حيث يمتاز بظهر مصنوع من الزجاج الناعم ويحمل نقشة الأمواج الموزعة عشوائياً. وشكل كاميراته الخلفية مستطيلة ومختلفة عن الأجيال السابقة.

يأتي Vivo V29 بوزن يبلغ 186 جرام وسمك يبلغ 7.5 ملليمتر، والهاتف يحتوي على منحنيات في الظهر والشاشة، والإطار الخارجي للهاتف رفيع جداً لأولئك الذين يحبون الهواتف النحيفة.

تتميز الكاميرا الخلفية ببروز بسيط، حيث يوفر Vivo V29 جراباً شفافاً في عبوته لتغطية هذا البروز.

يتمتع الهاتف بشهادة IP54 التي تؤكد مقاومته للغبار والرذاذ الخفيف للماء.

شاشة Vivo V29:

شاشة بتقنية AMOLED ذات حجم 6.78 بوصة ودقة 1.5K، وتحتوي على 453 بكسل لكل بوصة وتتمتع بتردد يصل إلى 120 هيرتز. تأتي الشاشة مع تصميم منحني في الأطراف.

يصل سطوع الشاشة إلى 1000 شمعة، مما يعتبر سطوعًا جيدًا في فئة الشاشات المتوسطة تحت أشعة الشمس. تتميز ألوان الشاشة بالوضوح كما هو معتاد في شاشات AMOLED، وبإمكانك تعديل درجات الألوان من إعدادات الشاشة، حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاثة أوضاع: الوضع الافتراضي ووضع Pro ووضع السطوع.

بالنسبة لمعدل التحديث، يمكنك اختيار وضع التبديل التلقائي، حيث يجعل واجهة الشاشة تعمل بسرعة 90 هرتز والتطبيقات تتراوح بين 60 هرتز و 90 هرتز. أما عند اختيار وضع 120 هرتز، فسيظل المعدل نفسه حتى يدخل في وضع السكون، ثم ينخفض معدل التحديث إلى 60 إطارًا في الثانية.

تأتي شاشة الهاتف في العلبة مغطاة بطبقة حماية.

أداء Vivo V29:

استخدمت شركة فيفو معالج سناب دراجون 778G المميز من كوالكوم بتكنولوجيا 6 نانو ميتر، بالإضافة لذلك يحتوي على ذاكرة تخزين من نوع UFS 2.2.

يقدم هذا المعالج أداءًا جيدًا في فئة المتوسطة، فهو ليس الأفضل ولا يُقدِم الأداء الأعلى على الإطلاق، ولكنه معالج متوازن مشهور ومتميز بأداءٍ متوسطٍ، مما يضمن لك استقرار الأداء.

يتمتع المعالج بقدرة تنفيذ المهام بسلاسة وسرعة فائقة. كما يدعم معالج اتصالات 5G الذي يوفر سرعة اتصال مذهلة وتجربة استخدام متميزة. إلى جانب ذلك، يتمتع المعالج بقدرة على تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز بكفاءة عالية. بشكل عام، يُعد هذا المعالج خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن هاتف ذكي يتميز بأداء قوي واتصالات سريعة وتجربة استخدام متطورة.

بمقارنة المعالج مع المعالجات الموجودة في الفئة المتوسطة، نجد انه مُكافئ لمعالج Dimensity 7050 المستخدم في ريلمي 11 برو بلس و رينو 10 ، ويتفوق على Exynos 1380 المستخدم في جالاكسي A54 .

تتميز لعبة ببجي بأنها تعمل بجودة عالية لمعدل الإطارات المتقدمة دون أي تقطيع، وعند الضغط على الوحدة المعالجة المركزية، فإنها لا تقلل من سرعة المعالج بصورة كبيرة ولا ترتفع درجة حرارتها إلى مستوى غير مقبول.

عوامل الأمان وعناصر اخرى:

تتميز شاشة الهاتف بوجود قارئ بصمة الإصبع السريع والفعال، وهو موجود أسفل الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية فتح الهاتف عن طريق التعرف على الوجه.

يدعم الهاتف خاصية الـNFC ويحتوي أيضا على مستشعر تقارب حقيقي ويعمل بأداء جيد. بالنسبة لشبكات الـWi-Fi والاتصال، فهي ممتازة وتعمل بدون أي مشاكل كما هو معتاد من شركة فيفو.

الهاتف لا يدعم منفذ سماعات بقياس 3.5 ملم، والصوت في الهاتف لا يزال من نوع Mono كما في الجيل السابق للأسف، كان أملنا أن يكون من نوع Stereo. ويتوفر في الهاتف ميكروفون إضافي للتخلص من الضوضاء.

البطارية:

يأتي الهاتف المحمول مع بطارية تُعتبر سعتها 4600 مللي أمبير، وحجمها ليس كبيرًا نظرًا لقلة سُمك الهاتف وخِفَة وزنه. أداء البطارية مقبول، وهي قادرة على الاستمرار لمدة تتراوح بين 6 إلى 7 ساعات من الاستخدام المتواصل للشاشة.

يتواجد في علبة الهاتف شاحن بطاقة 80 وات، يستخدم لشحن البطارية بالكامل خلال تقريباً 45 دقيقة.

الكاميرات:

يتوفر في الهاتف كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.9، وتحتوي على مستشعر GN5 ومثبت بصري، وثانوية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2 وتعتبر Ultra Wide، وأخيرًا كاميرا بدقة 2 ميجابكسل للعزل، وكاميرا سيلفي بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0.

يوفر Vivio V29 تجربة تصوير استثنائية جدًا، مع تحسين كبير في معالجة الصور بالمقارنة مع الجيل السابق. ستحصل على تفاصيل واقعية رائعة مع تعزيز مذهل للألوان وضبط ممتاز لنطاق الإضاءة المتغيرة.

يتميز هذا الهاتف في التصوير الليلي للبورتريه بفضل تقنية الإضاءة الهادئة التي تقدمها الـAura Light، والتي تسمح لك بتغيير لونها بحسب المشهد الذي تصوره، وهذا يتيح لك الحصول على صور فريدة في النهاية.

فيما يتعلق بسيلفي، يقدم الهاتف تجربة مثالية في التقاط الصور الذاتية، إذ يحافظ بشكل ممتاز على لون البشرة وتفاصيلها دون وجود أي مشاكل، كما يعزز الألوان بشكل جيد.

أيضا فيما يتعلق بتصوير مقاطع الفيديو، فإن الهاتف متوافق مع تقنية تصوير الفيديو بجودة عالية 4K وبمعدل 30 إطارًا في الثانية. كذلك يدعم أيضًا ميزة المثبت البصري والاستقرار الإلكتروني، بالإضافة إلى دعمه لميكروفون إضافي لعزل الضوضاء.

ومع ذلك ، لا يوجد استقرار أثناء تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K باستخدام الكاميرا الأمامية.

أقرأ أيضا: مراجعة هاتف Realme C55

سعر Vivo V29:

  • تتوفر نسخة بحجم 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت بسعر 19900 جنيه مصري.

يتم إنتاج الهاتف في مصر ويأتي مع ضمان محلي، كما أنه يدعم وجود شريحتين اتصال 5G ولكن لا يمكن تركيب كارت ميموري به.

الرأي النهائي:

مميزات Vivo V29:

  • تصميم مختلف وفاخر
  • شاشة Curved AMOLED بدقة عالية
  • كاميرات ممتازة في الفئة المتوسطة
  • شبكات قوية
  • بصمة سريعة
  • مستشعر تقارب حقيقي
  • أداء جيد من المعالج مع 12 جيجا رام

عيوب Vivo V29:

  • صوت الهاتف Mono متواضع
  • البطارية لا تقدم وقت تشغيل كبير
  • لا يزال عدم وجود استقرار في جودة تصوير فيديو بدقة 4K باستخدام الكاميرا السيلفي، إذا كنت ترغب في الاستقرار، يجب استخدام جودة 1080p.
  • لكان أفضل لو كان الهاتف مُعتمدًا كمقاوم للماء.
  • الهاتف لا يدعم إمكانية تركيب بطاقة ذاكرة أو استخدام سماعات بمدخل 3.5 ملم.

أقرأ أيضا: مقارنة Realme C53 مع Samsung A14 – الأفضل بسعر 5000 جنية !

زر الذهاب إلى الأعلى